jeudi 16 avril 2009

( المستشفي الوقفي للسرطان بالمدية (منطقة تبحرين

انطلاق الدراسة الطبوغرافية للقطعة الأرضية المخصصة لإقامته
منطقة ''تيبحرين'' بالمدية لبناء المستشفى الوقفي للسرطان

أعطت بلدية المدية موافقتها الرسمية لجمعية ''أحباب مدينة المدية''، بإقامة مشروع ''المستشفى الوقفي الخيري'' لعلاج سرطان الأطفال بمنطقة ''تيبحرين''. وموازاة مع ذلك باشرت الفرقة التقنية الدراسة الطبوغرافية للقطعة الأرضية المقدرة مساحتها بـ10 هكتارات والتي وقع عليها الاختيار لبناء المشروع.
''
منذ أن علمت السلطات المحلية لمدينة المدية من مسؤولين في الولاية، وفي البلدية بمشروع ''المستشفى الوقفي الخيري'' لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، واطلعوا عليه بمعية جمعية ''أحباب مدينة المدية'' ولأهميته، عمل هؤلاء على أن تكون منطقة ''التيطري'' المدية مكانا لتشييد هذا المشروع الخيري الموجه لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان''. هكذا جاء رد الدكتور فارس مسدور أستاذ الاقتصاد بجامعة سعد دحلب بالبليدة واضع دراسة ''مشروع المستشفى الوقفي الخيري'' لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان.
قال المتحدث في تصريح لـ''الخبر'' إن بلدية المدية ''وجهت مراسلة لجمعية ''أحباب مدينة المدية'' مؤخرا، تعلمها فيها بقبول استضافة المشروع في مدينة المدية''. وأضاف المتحدث ''رئيس البلدية وجه تعليمات للجهات المعنية لبناء هذا المشروع، وتم اختيار منطقة ''تيبحرين'' كأحسن منطقة بيئية لإقامة هذا النوع من المشاريع''. وأوضح المتحدث ذاته أنه ''موازاة مع هذا بدأت الفرقة التقنية في إعداد الدراسة الطبوغرافية على القطعة الأرضية التي وقع عليها الاختيار بمنطقة ''تيبحرين'' والمقدرة مساحتها بـ10 هكتارات''. وحول موافقة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من عدمها في الوقت الحالي بشأن بناء المستشفى الوقفي الخيري لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، قال الدكتور فارس مسدور لـ ''الخبر'': ''في الوقت نفسه قامت مديرية الصحة لولاية المدية بطلب من السيد الوالي، بمراسلة وزارة الصحة طالبة الاستشارة وإبداء الرأي بإقامة هذا المشروع في منطقة ''تيبحرين'' بالمدية''.
للإشارة، فإن ''الخبر'' تناولت في أعدادها السابقة مشروع ''المستشفى الوقفي الخيري'' لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، وكان آخرها لما أبدت السلطات المحلية لولاية المدية موافقتها الأولية عن المشروع بعد الزيارة التي قادت الدكتور فارس مسدور إلى هناك، من خلال الدعوة التي وجهت إليه من قبل جمعية ''أحباب مدينة المدية''

Aucun commentaire: