mardi 30 décembre 2008

جريمة حرب






برهوم: ما يجري في غزة جريمة حرب وما يجري بالضفة أمر خطير جدا


- أكد الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) فوزي برهوم، ان ما يجري من عمليات قتل ضد ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو جريمة حرب.

وقال برهوم في تصريح لقناة العالم: "هناك جريمة كبرى ترتكب بحق ابناء الشعب الفلسطيني تحت سمع وبصر العالم في قطاع غزة وكذلك في الضفة الغربية" مؤكدا، ان "هناك مؤامرة كبيرة تحاك ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته من خلال تعاون أياد اقليمية وفلسطينية".

وأضاف برهوم، "هناك استهداف للمقاومة الفلسطينية ولحكومة الوحدة الوطنية من اجل إسقاط حركة حماس، وهذا ما اعلن عنه وزير الحرب الصهيوني اكثر من مرة، ولذلك فان القضية ليست مرتبطة بصواريخ المقاومة بل ان القضية لها أهداف سياسية في غزة وإخضاع واستسلام الشعب الفلسطيني".

وتابع، "ان ما يجري فى الضفة الغربية امر خطير جدا لان هناك تنسيقا امنيا بين السلطة وحكومة فياض مع الاحتلال الصهيوني ضد المقاومة وتسليم مطلوبين ومقاومين وقتلهم والقضاء عليهم".

واكد، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتذر عن تسليم أهالي الأسرى الفلسطينيين في الزنزانات الصهيونية أوسمة شرف في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني بعد ان تعرض لضغوط من قبل وزيرة الخارجية الصهيونية (تسيبي ليفني)، بان ذلك مخالف للتفاوض مع الاحتلال الاسرائيلي"، واعتبر "هذا الامر مهزلة تاريخية يقوم بها الرئيس عباس من اجل القضاء على المقاومة والمقاومين والتنسيق الأمني مع المحتل الإسرائيلي" .

وحول لقاء اعضاء من حماس مع الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر في القاهرة ودمشق، قال برهوم: "ان الهدف من هذه اللقاءات هو إيصال رسالة الى كل المؤثرين على الرأي العام الاميركي والأوروبي والدولي باننا أصحاب حق وأصحاب الديمقراطية وأصحاب الشرعية الفلسطينية ومن حقنا ان ندافع عن شعبنا وعن أهلنا وعن حريتنا طالما هناك احتلال وحصار ظالم مفروض على قطاع غزة مما أدى إلى كارثة بيئية وصحية وإنسانية".

وأضاف: "ان حماس ستضع الرئيس الأميركي الأسبق في صورة ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس من قتل وتدمير ومصادرة الأراضي والجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين الأبرياء

Aucun commentaire: